Search This Blog

Wednesday, 6 August 2014

سماحة العلامة الحجة الشيخ نمر باقر أمين النمر‎'

مقتطفات "يوم سجين نقص من ملك الطغاة"
760 يوماً على اعتقال وتغييب وتلفيق التهم والإفتراء على ‫#‏آية_الله_النمر‬ ..
‫#‏يوم_الأربعاء‬ 6 أغسطس 2014 م - 09 ‫#‏شوال‬ 1435 هـ
حمداً لله على سلامة لشاعرنا الأبي الذي اعتقل ظلماً على يد النظام الطاغي الشاعر:‫#‏حبيب_المعاتيق‬ الذي نال حريته منذ يومين، ومع أزدياد فترة سجنه فوق المدة التي أدعى سجانيه بعد محاكمته؛ فأبقاه سجيناً فترة أطول وهذا لا يدل إلا على أن هذا النظام لا يريد إصلاحاً ولا إلتزاماً بأي وعد يعد الناس به، ولو كان فعلاً ملتزماً بأبسط الوعود التي يطلقها لا أقل ألتزم مع المسجون ظلماً حبيب المعاتيق حسب المدة المحكوم بها ظاهراً.
فهيهات لغادر ومستبد وفاءً بوعده، وهذا الزيف يظهر جلياً بأن النظام لا يفي مع الوعود التي اطلقها لشبابنا في قائمة 23 شمعة بأنه سيكون رؤوفاً رحيماً معهم -بالكذب والزور- ولا لمعتقلينا الكرام، فهيهات لنا أن نرضخ لذلك النظام الطاغي وأن نتراجع عما خطه لنا شيخنا النمر لنيل العزة والكرامة والإباء، وهاهي كلمات آية الله النمر تصدح لتعري هذا النظام المدعي الإصلاح لو كان فعلاً يريده ولكن بعداً لمن انغمس في الفساد أن يصلح ما اتسع على راقعه جبره، نبقى مع مقتطفات لآية الله النمر لهذا اليوم:
* آية الله النمر: بالنسبة للإصلاح: {وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا} الأعراف: 85، كلام يرجع للحكومات، لا أريد أتحدث عن كل الدول ... نتحدث عن هذه البلد لكي نبين الإصلاح.
* آية الله النمر: الأمر بين أمرين: لا شرعية لحاكم يظلم شعبه، لا شرعية لحاكم يستبد على شعبه، هذه الشرعية ليست موجودة؛ لكن مع عدم الشرعية ممكن تكون صلاحية، وممكن يكون قابل للإصلاح، أحياناً يكون غير قابل للإصلاح ...
* آية الله النمر: هنا بالبلد -السعودية-: النظام بين أمرين: بين أن يصلح ويستجيب للشعب ويوسع رقعة الحرية والكرامة، بالتالي يحظى بالأمن والاستقرار والقبول النسبي؛ وإلا ستتفاقم الأوضاع وستخرج عن سيطرته، هذا وضع طبيعي.
* آية الله النمر: أنظروا النظام هنا قائم وهذه السياسة بقدر سياسة الطغاة -طبعاً- فيها مصلحة، والتلويح بالعصا هذا من الذكاء.
* آية الله النمر: تلوح بالعصا يختلف عن أن تضرب، لأن حينما تضرب شخصاً يمكن يسكت الثاني الثالث ويوجد آخر يتمرد عليك، بكل قوة يشعر بالألم، ولا يقدر يتحمل حينما تضرب العصا لا يستطيع يتحمل، فتأتيك ردة عنيفة فتسقط الهيبة وتسقط، وتتكسر العصا عليك.
* آية الله النمر: حينما تلوح بالعصا يبقى الإرهاب موجود، ممكن أحد بالتالي ردة الفعل خفيفة، سياسية النظام قائمة على هذه العقلية: تلويح بالعصا، يهددوك بالسجن، يضعوك في السجن وينساك وما شابه، لأن لو يقوم النظام بالقتل، ويرش إلى متى؟ هذه اللعبة كافية، إلى متى التلويح بالعصا وكل شخص هذا يعني يضرب بالعصا هذا يعقد الأمر عليه؛ لكن التلويح بالعصا يهدد بالسجن! بأي حق عشرات الآلاف يسجنون؟ الشيخ توفيق العامر يسجن لماذا؟
* آية الله النمر: شيخ فاضل، عالم، تعلم القرآن، يعلم القرآن، عنده علاقة وثيقة بالقرآن، ينطلق حسب فهمه من القرآن، يحب القرآن، يلهج لسانه بالقرآن، رجل علاقة وثيقة مع القرآن، متواضع، "حباب" ما شاء الله من صفات الخير، لماذا يعتقل؟ طالب بمملكة دستورية!
* آية الله النمر: لعلمكم مملكة دستورية هذا مطلب الناس، وقليل من مطالب الناس، مطلب الناس أكبر: مطلب الناس أن تكون أحرار في اختيار حكامها، أي شخص يريد يكون حاكماً هم أحرار، هذا مطالب الناس، طالب بمطلب مملكة دستورية يسجن؟ وبأي حق؟ لا يجوز شرعاً، والسجان له ظالم، ولا يقبل أي تبرير.
* آية الله النمر: فمن أين وأين الشرعية وبأي حق يعتقل الشيخ توفيق العامر وغيره؟
* آية الله النمر: الشيخ توفيق العامر قام من أجل أن يطالب بحقوق الناس، وواجب على الناس واجب أن يدافعوا عنه كما دافع عن حقوقهم، ويطالبوا بإطلاق سراحه كما طالب هو بحقوقهم، وينبغي أن نسعى بقدر إمكاناتنا لتخليصه، لكن مشكلة الطاغي دائماً كل كلمة والأخرى السجن.
لقراءة كامل نص المحاضرة الواردة منها المقتطفات على رابط نص خطبة جمعة وهي بعنوان: 1- مفاهيم عقائدية حول بناء الأضرحة 2- تشييد الأضرحة بين الدين والسياسة
https://www.sknemer.com/web/article/view/299
.:. ملحق لأطروحة آية الله النمر حول البقيع.:.
.:. أطروحات مرئية .:.
* آية الله النمر: قد أكون وراء القضبان او تحت التراب ولكن هذا هو طريق الأنبياء
https://www.youtube.com/watch?v=DZPwOKM3Zok
* كامل فيديو لآية الله النمر بعد خطبة الكرامة لأحداث البقيع لعام 2009م الكلمة (1) 
https://www.youtube.com/watch?v=48lph8kOhyg
.:. أطروحات مكتوبة .:.
* نص محاضرة: 1- تعظيم الشعائر بتعظيم البقاع المقدسة. 2- لا نساوي بين العالم الصالح والفاسد.
https://www.sknemer.com/web/article/view/532
* نص محاضرة: سلطتان لابد من أن نتحرر منهما: العلماء والحكام
https://www.sknemer.com/web/article/view/295
* مقال آية الله النمر: قبور أئمة البقيع جوهر العلم وعمق التوحيد
https://www.sknemer.com/web/article/view/288
.:. أطروهات صوتية .:.
* 1) أهل البيت (عليهم السلام) بين الوصية والممارسة 2) ذكرى هدم البقيع
https://www.sknemer.com/web/media/play/638
* 1) فلسفة ثبوت الهلال. 2) منائر البقيع.
https://www.sknemer.com/web/media/play/948
* 1) حكم البناء على القبور. 2) الوعد الإلهي.
https://www.sknemer.com/web/media/play/947
* 1) خلط الشرك بالتوحيد. 2) قراءة الواقع والمناهج الباطلة .
https://www.sknemer.com/web/media/play/946
* 1) شرعية قبور أئمة البقيع في القرآن . 2) التقوى قبل القانون .
https://www.sknemer.com/web/media/play/998
* 1) أين موقع الشرك في قبور أئمة البقيع؟ 2) سرابية وعود الاستكبار إذا جاءت للشعوب لم يجدوه شيئاً.
https://www.sknemer.com/web/media/play/1048
* 1) التوحيد بين شوائب الشرك ولوابس التوحيد لدى البشر. 2) السياسة الأمريكية تنحدر للتخبط والفشل.
https://www.sknemer.com/web/media/play/1048
* مفاهيم عقائدية حول بناء الأضرحة
https://www.sknemer.com/web/media/play/1256
* تشييد الأضرحة بين الدين والسياسة
https://www.sknemer.com/web/media/play/1255